القائمة الرئيسية

الصفحات

آرسنال يتوج بلقب الدرع الخيرية للاتحاد الإنجليزي بالفوز علي ليفربول


توج نادي آرسنال الإنجليزي بلقب النسخة الـ98 للدرع الخيرية للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما هزم نادي ليفربول بركلات بطل مسابقة الدوري الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020، على ملعب ويمبلي.

ويذكر أن نادي آرسنال قد حقق اللقب للمرة 16 في تاريخة متفوقاً علي نادي ليفربول الذي حقق لقبها في 15 مرة، وبفارق خمسة ألقاب عن مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً بالبطولة 21 مرة، ويعتبر هذا اللقب هو الثاني لنادي آرسنال تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي على حساب النادي اللندني تشلسي.

في المقابل فان نادي ليفربول يفشل للموسم الثاني على التوالي وبركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي في تحقيق لقب المسابقة الغائبة عن خزائنه منذ 2006 عندما تغلب على تشيلسي، كما فشل في الثأر لخسارته في المباراة الأخيرة أمام أرسنال 1-2 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي في 15 يوليو الماضي.

وشهدت المباراة مشاركة الثنائي الدولي المصري، محمد النني في صفوف أرسنال ومحمد صلاح مع ليفربول، حيث شاركا في المباراة كاملة حتى النهاية.

وافتتح لاعب آرسنال الجابونى بيير إيمريك أوباميانج أهداف المباراة من تسديدة رائعة فى الدقيقة 12 استقرت فى الزاوية اليسرى للحارس أليسون بيكر. واحتفل أوباميانج بالهدف على طريقة " تشادويك بوسمان" بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther، الذى توفى اليوم، عن عمر يناهز 43 عاما، بعد معركة دامت 4 سنوات مع سرطان القولون.

فيما انتظر الريدز للشوط الثاني حتى حصل على التعادل عبر البديل اليابانى تاكومى مينامينو فى الدقيقة 73 وهو أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه يناير الماضى من ريد بول سالزبورج النمساوى. 

لجأ الفريقان لركلات الترجيح وسجل لفريق ليفربول صلاح، فابينيو، مينامينو، جونس، بينما أضاع الصاعد ريان بريوستر، وسجل لأرسنال نيسلون، ماتيلاند نيلس، سيدريك، لويز، أوباميانغ، ليحسم أرسنال ركلات الترجيح بنتيجة 5-4.
 
ويعتبر هذا هو الفوز الثاني لآرسنال على ليفربول في أربع مواجهات بينهما في الدرع الخيرية بعد الفوز الأول عام 2002 بهدف وحيد، مقابل خسارتين 1-3 عام 1979، وصفر-1 عام 1989.

ويشارك في مباراة الدرع الخيرية بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات