القائمة الرئيسية

الصفحات

الزمالك يفوز علي الرجاء في المغرب.. والنهائي المصري يقترب




حقق الزمالك المصري فوزا مهما على حساب مضيفه نادي الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليقترب من بلوغ نهائي البطولة.


ونجح فريق الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب، أسوة بمواطنه الأهلي الذي تغلب على مضيفه نادي الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد، يوم السبت.


وسجل الجناح المغربي لاعب نادي الزمالك أشرف بن شرقي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 18، علما أن لقاء الإياب يقام السبت القادم الموافق 24 أكتوبر في مصر.


بداية المباراة جاءت هادئة من جانب الفريقين، وتبادل لاعبي الرجاء الكرة في منطقة منتصف الملعب لمحاولة السيطرة على مجريات اللعب، بينما حاول لاعبي الزمالك امتصاص حماس الفريق المغربي خوفاً من استقبال هدف مبكر.


وشهدت الدقيقة 9 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للرجاء عن طريق محسن متولي بتمريرة خادعة لعبد الإله الحافيظي على حدود المنطقة والذي سدد كرة مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بثبات وسيطر على الكرة.


وطالب الفريق المغربي الحصول على ركلة جزاء بعد سقوط سفيان رحيمي لاعب الفريق داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 15 ولكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.


نجح فريق الزمالك في السيطرة على مجريات اللعب بشكل جيد واستطاع خطف هدف التقدم بالدقيقة 18 بعد انطلاقة من أحمد سيد زيزو على الجبهة اليمنى للفريق أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أشرف بنشرقي برأسية متقنة سكنت الشباك.


حاول فريق الرجاء المغربي تكثيف الضغط الهجومي على دفاعات الزمالك بحثا عن هدف التعادل ونجح في تهديد مرمي محمد أبوجبل في أكثر من فرصة ولكن تألق الحارس الزملكاوي ودفاعات الفريق الأبيض حالت دون استقبال مرماهم أي أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض 1-0.


تحسن الأداء الهجومي لفريق الرجاء في الشوط الثاني وفرض سيطرته بشكل كبير على مجريات اللعب منذ بداية الشوط وسط تراجع فريق الزملكاوي لمنتصف ملعبه من أجل الحفاظ على تقدمه في المباراة.


الدقيقة 64 شهدت انطلاقة سريعة من عبدالله جمعه لاعب الزمالك على الجبهة اليسرى للفريق أنهاها بعرضية قوية للغاية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين وتحولت إلى رمية تماس.


وشهدت الدقيقة 66 انتفاضة هجومية من لاعبي الرجاء بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة عن طريق بدر بانون بتسديدة مباشرة ارتدت من الحائط البشري للاعبي الزمالك تجاه فابريس نجوما الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها مدافعي الزمالك مجددا إلى وسط الملعب قبل تسديدة جديدة على المرمي تصدي لها محمد أبوجبل.


استمر الضغط الهجومي من لاعبي الرجاء على دفاعات الزمالك بحثا عن هدف التعادل وسط تراجع كامل للاعبي الفريق الأبيض لمنتصف ملعبه لمحاولة المحافظة على النتيجة ونجح أبوجبل والدفاع الأبيض في الزود عن مرماهم بشكل رائع وخرج فريقهم فائزا من المباراة بهدف نظيف.


فوز الزمالك في مباراة اليوم يجعله يقترب بقوة من الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم 24 أكتوبر الجاري على استاد القاهرة الدولي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات