القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا تتخطى سويسرا بصعوبة فى دورى الأمم الأوروبية وتحافظ علي الصدارة



نجح المنتخب الإسبانى في تحقيق فوزا هاما على ضيفه المنتخب السويسرى بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر 2020، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات للمستوى الأول من دورى الأمم الأوروبية.


وشهدت الدقائق العشر الأولى انحصار اللعب في وسط الميدان دون أي خطورة بين الفريقين ، فيما استمر المنتخب الإسباني في أسلوبه المعتاد في الاستحواذ على الكرة، لكن لاروخا كاد أن يتلقى الهدف الأول من الضيوف في الدقيقة 11 لولا براعة الحارس دي خيا الذي أنقذ عرضية سويسرية من الجانب الأيمن مرت من الجميع لتجد بينيتو على القائم البعيد ليسددها مباشرة ويتصدي لها ببراعة شديدة ويخرجها إلى ركنية، منقذًا فريقه من التأخر مبكرًا.


واستطاع ميكيل أويارزابال مهاجم نادي ريال سوسيداد تسجيل هدف لا روخا الوحيد في الدقيقة 14 بعد خطأ فادح من حارس المرمى السويسري سومير.


واستمر الاستحواذ المنتخب الإسباني الكبير على الكرة، وكاد اللاعب فيران توريس عند الدقيقة 29 من احراز الهدف الثاني برأسية رائعة من عرضية خيسوس نافاس أنقذها الحارس سومير بشكل رائع، ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول خطورة من أي من المنتخبين لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.


وبدء المنتخب الإسباني الشوط الثاني بضغط واستحواذ، وتراجع الدفاع السويسري، دون خطورة حقيقية لأي من الطرفين، رغم إهدار اسبانيا لبعض الفرص القليلة، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا بهدف نظيف.


ليصبح رصيد منتخب إسبانيا  بعد هذا الفوز الهام 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة للمستوى الأولى، فيما تجمّد رصيد منتخب سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.


ويعتبر هذا الفوز هو الأول لـ إسبانيا على سويسرا منذ مونديال 1994 في الولايات المتحدة.


حيث خسرت إسبانيا في آخر مواجهتين بهدف دون رد أمام سويسرا على أرض جنوب إفريقيا في 2010، قبل أن تتعادل معها وديا في 2018.


ويذكر أن منتخب إسبانيا لم يخسر أي مباراة في العاصمة مدريد منذ السقوط الودي أمام إنجلترا في عام 1987.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات