القائمة الرئيسية

الصفحات

أشبيلية يتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخة بالفوز علي الإنتر


توج نادي إشبيلية الإسبانى  بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه وذلك بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الموافق 21 أغسطس علي ملعب "راين إينرجى" معقل نادي كولن الألماني، في نهائي الدوري الأوروبي لعام 2020.

ورفع نادي إشبيلية عدد مرات التتويج بالبطولة إلي 6 مرات هو صاحب الرقم القياسي بفارق ثلاث بطولات عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان.

في المقابل فإن نادي إنتر ميلان فيعتبر هذا النهائي الثاني الذي يخسره بعد عام 1997، وسبق له أن حقق لقب البطولة ثلاث مرات في تاريخها بالمُسمى القديم في أعوام 1991، 1994، 1998.

افتتح روميلو لوكاكو أهداف المباراة مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق ركلة جزاء حصل عليها وقام بتنفيذها بشكل رائع ليسجل هدف التقدم للإنتر، ثم جاء الرد سريعاً من اللاعب الهولندي لوك دي يونج الذي سجل هدف التعادل والأول لاشبيلية في الدقيقة 12 لتصبح النتيجة 1-1 .

ثم جاء هدف التقدم لإشبيلية عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 33 من ضربة رأسية، وبعدها استطاع اللاعب الاوروجوياني دييجو جودين أن يحرز هدف التعادل بعدها بثلاث دقائق في الدقيقة 36 من خلال ضربة رأسية لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

في الشوط الثاني، وبعد مرور 29 دقيقة من زمن الشوط الثاني استطاع اللاعب روميلو لوكاكو من تسجيل هدف البطولة، حيث سدد مدافع فريقدييجو كارلوس كرة مقصية لتصطدم بقدم لوكاكو وتدخل الشباك، وتنتهي المباراة بفوز الفريق الأندلسي 3-2.

بهذا الفوز يصل إشبيلية إلى اللقب السادس في تاريخه بالمسابقة القارية بعد التتويج به مواسم 2006 و2007 و2014 و2015 و2016، فيما فشل إنتر ميلان في التتويج باللقب الرابع في تاريخه من البطولة بعدما حصل عليها مواسم 1991 و1994 و1998.

وتأهل الفريق الأندلسي للنهائي بعد تخطى عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزى بهدفين مقابل هدف فى الدور نصف النهائى، فى حين فاز الإنتر على شاختار دونيتسك الأوكرانى بخماسية.

وينتظر إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، نظيره بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة بين باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ الأحد المقبل، ليواجهه في نهائي السوبر الأوروبي المقرر إقامته يوم 24 سبتمبر المقبل في العاصمة المجرية بودابست.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات