القائمة الرئيسية

الصفحات

رسمياً نادي برشلونة الإسباني يقيل كيكي سيتين من تدريب الفريق


أعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الأثنين الموافق 17 أغسطس 2020، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، مساء اليوم الإثنين، عن إقالة المدير الفني الإسباني كيكي سيتيين من تدريب الفريق، بعد 8 أشهر فقط من توليه المهمة. 

وقال النادي الكتالوني في بيانه الرسمي الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني للنادي :"وافق مجلس إدارة النادي على إقالة مدرب الفريق كيكي سيتين، وهذا هو القرار الأول ضمن إطار إعادة الهيكلة علي نطاق واسع للفريق الأول سيتم الاتفاق عليها بين السكرتير الفني الحالي والمدرب الجديد ".

وأضاف النادي في بيانه:" سيتم الإعلان عن هوية المدرب الجديد في الأيام المقبلة، كيكي سيتين جاء إلى برشلونة كمدرب في 13 يناير من هذا العام".

وتأتي إقالة الإسباني كيكي سيتين في أعقاب الهزيمة المذلة التي تعرض لها الفريق الكتالوني أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني وذلك في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 8/2 مساء يوم الجمعة الماضي الموافق 14 أغسطس 2020.

هذا وأكد نادي برشلونة الإسباني في البيان الرسمي نفسه أن أن مجلس الإدارة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي قد قرر تقديم موعد استحقاق الانتخابات الرئاسية المقبلة للنادي التي كان من المقرر عقدها في صيف العام المقبل، علي أن تكون يوم 15 مارس 2021.

وكان سيتين قد تولى القيادة الفنية لفريق برشلونة في شهر يناير الماضي، خلفًا للاسباني إرنستو فالفيردي الذي أُقيل أيضاً من منصبه عقب الخروج من منافسات كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

كيكي سيتين قاد الفريق الكتالوني في 25 مباراة (19 مباراة في الدوري الإسباني، 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و3 مباريات في كأس ملك إسبانيا)، وحقق الفريق تحت قيادته 16 فوزًا، 4 تعادلات و5 هزائم.

وخسر الفريق تحت قيادة كيكي سيتيين لقب كأس ملك إسبانيا، بخروجه المفاجئ أمام فريق أتليتك بلباو في الدور ربع النهائي من المسابقة.

كما خسر أيضاً لقب الدوري الإسباني قبل جولة على نهايته لصالح غريمه نادي ريال مدريد، واكتفى بالمركز الثاني.

وأخيرا خسر لقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن ودع البطولة بشكل كارثي في ربع النهائي علي يد نادي بايرن ميونيخ الألماني.

ليكون كيكي سيتيين صاحب أقصر فترة تدريبية داخل جدران نادي برشلونة منذ عام 2003، بعد الصربي الراحل رادومير أنتيتش الذي تولى الفريق بين يناير 2003 ويونيو من العام نفسه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات